تقنيات الأداء البيئي
البحث والابتكار في شركة DS للسيارات
تكنولوجيا E-TENSE
كهربة وفقا لشركة DS للسيارات
تكنولوجيا مستوحاة من الفورمولا إي
اكتشف مجموعة E-TENSE الخاصة بنا
أحدث جيل من نظام إزالة التلوث
الخطوه 3
إجراءات WLTP
استهلاك أكثر واقعية
WLTP (إجراء اختبار المركبات الخفيفة المنسق عالميًا) هو بروتوكول اعتماد المركبات داخل الاتحاد الأوروبي الذي يحدد دورة اختبار جديدة وإجراء جديد لقياس استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون وثاني أكسيد الكربون. الملوثات المنظمة من المركبات الخفيفة المركبات الخفيفة = مركبات الركاب والمركبات التجارية الخفيفة < = 3.5 طن في ظل الظروف المعيارية (المختبرية).
يحل بروتوكول WLTP محل إجراء الموافقة السابق (NEDC) الذي دخل حيز التنفيذ في عام 1992. منذ سبتمبر 2017، تمت الموافقة على جميع الطرازات الجديدة التي يتم تسويقها لأول مرة WLTP. منذ سبتمبر 2018، يجب أن تكون جميع المركبات المباعة معتمدة من WLTP. سيتم استكمال بروتوكول الاختبار المعملي الجديد هذا بقياس انبعاثات الملوثات في الاستخدام الحقيقي: انبعاثات القيادة الحقيقية (RDE).
سيسمح بروتوكول WLTP الجديد للمستهلكين بالحصول على رؤية أكثر دقة لاستهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون في سياراتهم.
بفضل الخيارات التكنولوجية الحكيمة التي تم نشرها تحسبًا للوائح (SCR في الديزل وGPF في البنزين)، أصبحت سياراتنا معتمدة بالفعل WLTP (إلزامية لجميع سيارات الركاب اعتبارًا من سبتمبر 2018) والتي تقترب من الاستخدام الفعلي للعملاء.
العميل هو في قلب اهتماماتنا. ولهذا السبب دعمنا دائمًا تنفيذ الإجراءات التي تمثل استخدام العملاء ولماذا نسعى جاهدين للبقاء في صدارة البروتوكولات الجديدة للبقاء في الطليعة التكنولوجية.
وكدليل على شفافيتنا، نشرنا على موقعنا استهلاك نماذجنا منذ عام 2016 وانبعاثات أكاسيد النيتروجين الخاصة بها منذ مارس 2018 في ظروف الاستخدام الحقيقية، وفقًا لبروتوكول تم تطويره مع المنظمات غير الحكومية (T&E وFNE) ومعتمد من طرف ثالث منظمة مستقلة (مكتب فيريتاس).
تعديلات على إجراءات الاختبار الموحدة
- قياس الانبعاثات للنظر في إدخال تعديلات على فرادى المركبات
- إطالة المسافة المقطوعة أثناء الدورات
- الاختبارات التي أجريت بسرعات أعلى
- سلوك قيادة أكثر توترا وواقعية
- إطالة مدة الدورات
يهدف الإجراء الجديد لـ WLTP إلى ضمان تمثيل أفضل للظروف الفعلية لاستخدام المركبات وتقنياتها الحالية أثناء الموافقة. إنه يحدد ظروف اختبار أكثر صرامة وملف تعريف قيادة أكثر ديناميكية من دورة NEDC السابقة التي تم تطويرها في التسعينيات. استند بنائه إلى بيانات سيارات الأجرة الفعلية بينما استند NEDC إلى ملفات تعريف القيادة النظرية.
تنتج WLTP أيضًا قيمًا أكثر دقة لأنها تأخذ في الاعتبار مواصفات كل مركبة بما في ذلك جميع معداتها الاختيارية التي يمكن أن يكون تأثيرها على استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون ملحوظًا. قيم WLTP، في بعض الحالات، أعلى من قيم NEDC لنفس السيارة. هذا لا يعني أن أداء استهلاك الوقود قد تدهور، إنه مجرد مقياس جديد يستند إلى معيار أكثر صرامة وأطول، وبالتالي يعكس بشكل أفضل الاستخدامات الحالية للمركبات.
الانبعاثات في حالة القيادة الحقيقية
انبعاثات القيادة الحقيقية - RDE
خلال اختبارات RDE هذه، يتم قياس انبعاثات الملوثات مثل أكاسيد النيتروجين (NOx) والجسيمات الدقيقة على الطرق المفتوحة للحصول على معلومات أكثر واقعية.