ALLER AU CONTENU
TECHNOLOGIES ECO-PERFORMANTES

تقنيات الأداء البيئي

البحث والابتكار في شركة DS للسيارات

بفضل تقنياتنا الفعالة بيئيًا، يهدف نهجنا للتنمية المستدامة إلى تقليل انبعاثات الغازات الدفيئة وحماية الموارد الطبيعية وتطوير سلوكيات تنقل جديدة صديقة للبيئة.

تكنولوجيا  E-TENSE

كهربة وفقا لشركة DS للسيارات

تم تصميم E-TENSE لعالم الغد، وهو يجسد متعة القيادة المطلقة، وأقصى قدر من الكفاءة من خلال تجديد الطاقة والتنقل دون عوائق بغض النظر عن اللوائح المستقبلية. تعد تقنية E-TENSE مرجعًا عالميًا في مجال الكهرباء، وهي موجودة في كل طراز من الطرازات الكهربائية الجديدة لشركة DS Automobiles. إنها تجسد رغبتنا في أن نصبح علامة تجارية كهربائية 100% اعتبارًا من عام 2024.

تكنولوجيا مستوحاة من الفورمولا إي

بناءً على التزامنا ولقبنا بالبطل المزدوج في الفورمولا إي، قمنا بدمج تقنيات من رياضة السيارات مثل استعادة الطاقة أثناء الكبح في طرازاتنا الكهربائية والهجينة. موديلاتنا، التي وُلدت من الأداء، تفتح لك آفاقًا جديدة بأسلوب أنيق.

اكتشف مجموعة E-TENSE الخاصة بنا

أحدث جيل من نظام إزالة التلوث

يقوم هذا النظام بتجهيز جميع محركات الديزل BlueHDi الخاصة بنا للتخلص من الملوثات الناتجة عن احتراق الديزل: الهيدروكربونات غير المحترقة (HC)، وأول أكسيد الكربون (CO)، وأكاسيد النيتروجين (NOx) والجسيمات الدقيقة.
إزالة التلوث في 3 خطوات
المرحلة 1
يقوم محفز الأكسدة بتحويل الهيدروكربونات غير المحترقة (HC) وأول أكسيد الكربون (CO) إلى ماء (H2O) وثاني أكسيد الكربون (CO₂).
الخطوة الثانية
يعمل محفز SCR (التخفيض التحفيزي الانتقائي) على التخلص من 90% من أكاسيد النيتروجين (NOx) عن طريق تحويلها إلى ماء ونيتروجين بفضل إضافة AdBlue®.

الخطوه 3

 

يعمل مرشح الجسيمات (FAP) على التخلص من ما يصل إلى 99.9% من الجسيمات الدقيقة من حيث العدد.
حلول فعالة
AdBlue®
AdBlue®، خليط من الماء واليوريا، غير سام وصديق للبيئة، يحول 85% من أكاسيد النيتروجين الملوثة إلى بخار ماء ونيتروجين غير ضار. لإعادة ملء خزان AdBlue® الموجود في صندوق السيارة أو بجوار غطاء الوقود، يكون الإجراء مماثلًا لإجراء خزان الوقود الممتلئ. من خلال ملء AdBlue®، ستستفيد من القيادة الذاتية لمسافة 20000 كيلومتر. 
توقف بداية
تحكم بشكل مستدام في استهلاك الوقود وقلل بشكل كبير من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بفضل تقنية Stop & Start. تعمل هذه الوظيفة على وضع المحرك في وضع السكون تلقائيًا عندما تتوقف السيارة مؤقتًا. سوف تقلل من استهلاك الوقود في حركة المرور الحضرية الكثيفة بنسبة -15% في المتوسط، مقارنة بالمركبة التقليدية. 

إجراءات WLTP

استهلاك أكثر واقعية

WLTP (إجراء اختبار المركبات الخفيفة المنسق عالميًا) هو بروتوكول اعتماد المركبات داخل الاتحاد الأوروبي الذي يحدد دورة اختبار جديدة وإجراء جديد لقياس استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون وثاني أكسيد الكربون. الملوثات المنظمة من المركبات الخفيفة المركبات الخفيفة = مركبات الركاب والمركبات التجارية الخفيفة < = 3.5 طن في ظل الظروف المعيارية (المختبرية).

يحل بروتوكول WLTP محل إجراء الموافقة السابق (NEDC) الذي دخل حيز التنفيذ في عام 1992. منذ سبتمبر 2017، تمت الموافقة على جميع الطرازات الجديدة التي يتم تسويقها لأول مرة WLTP. منذ سبتمبر 2018، يجب أن تكون جميع المركبات المباعة معتمدة من WLTP. سيتم استكمال بروتوكول الاختبار المعملي الجديد هذا بقياس انبعاثات الملوثات في الاستخدام الحقيقي: انبعاثات القيادة الحقيقية (RDE).

سيسمح بروتوكول WLTP الجديد للمستهلكين بالحصول على رؤية أكثر دقة لاستهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون في سياراتهم.

 

DS للسيارات وبروتوكول WLTP الجديد
فيما يتعلق بانبعاثات أكاسيد النيتروجين، فإن سيارات DS Automobiles المجهزة بمحركات Euro 6.2 تتوافق قبل 3 سنوات مع معامل المطابقة 1.5 (قياس RDE - انبعاثات القيادة الحقيقية) التي تتطلبها لوائح Euro 6d لعام 2020.

بفضل الخيارات التكنولوجية الحكيمة التي تم نشرها تحسبًا للوائح (SCR في الديزل وGPF في البنزين)، أصبحت سياراتنا معتمدة بالفعل WLTP (إلزامية لجميع سيارات الركاب اعتبارًا من سبتمبر 2018) والتي تقترب من الاستخدام الفعلي للعملاء.

العميل هو في قلب اهتماماتنا. ولهذا السبب دعمنا دائمًا تنفيذ الإجراءات التي تمثل استخدام العملاء ولماذا نسعى جاهدين للبقاء في صدارة البروتوكولات الجديدة للبقاء في الطليعة التكنولوجية.
وكدليل على شفافيتنا، نشرنا على موقعنا استهلاك نماذجنا منذ عام 2016 وانبعاثات أكاسيد النيتروجين الخاصة بها منذ مارس 2018 في ظروف الاستخدام الحقيقية، وفقًا لبروتوكول تم تطويره مع المنظمات غير الحكومية (T&E وFNE) ومعتمد من طرف ثالث منظمة مستقلة (مكتب فيريتاس).
ما هي التغييرات مع WLTP؟

تعديلات على إجراءات الاختبار الموحدة

  • قياس الانبعاثات للنظر في إدخال تعديلات على فرادى المركبات
  • إطالة المسافة المقطوعة أثناء الدورات
  • الاختبارات التي أجريت بسرعات أعلى
  • سلوك قيادة أكثر توترا وواقعية
  • إطالة مدة الدورات
من NEDC إلى WLTP

يهدف الإجراء الجديد لـ WLTP إلى ضمان تمثيل أفضل للظروف الفعلية لاستخدام المركبات وتقنياتها الحالية أثناء الموافقة. إنه يحدد ظروف اختبار أكثر صرامة وملف تعريف قيادة أكثر ديناميكية من دورة NEDC السابقة التي تم تطويرها في التسعينيات. استند بنائه إلى بيانات سيارات الأجرة الفعلية بينما استند NEDC إلى ملفات تعريف القيادة النظرية.

 

 

تنتج WLTP أيضًا قيمًا أكثر دقة لأنها تأخذ في الاعتبار مواصفات كل مركبة بما في ذلك جميع معداتها الاختيارية التي يمكن أن يكون تأثيرها على استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون ملحوظًا. قيم WLTP، في بعض الحالات، أعلى من قيم NEDC لنفس السيارة. هذا لا يعني أن أداء استهلاك الوقود قد تدهور، إنه مجرد مقياس جديد يستند إلى معيار أكثر صرامة وأطول، وبالتالي يعكس بشكل أفضل الاستخدامات الحالية للمركبات.

الانبعاثات في حالة القيادة الحقيقية

انبعاثات القيادة الحقيقية - RDE

اعتبارًا من سبتمبر 2018، بالإضافة إلى بروتوكول اعتماد WLTP، سيتعين على جميع الشركات المصنعة قياس انبعاثات نماذجها في مواقف القيادة الحقيقية (RDE) لجميع المركبات المباعة داخل الاتحاد الأوروبي، وفي سويسرا وتركيا والنرويج وليختنشتاين وإسرائيل وسويسرا. أيرلندا.

خلال اختبارات RDE هذه، يتم قياس انبعاثات الملوثات مثل أكاسيد النيتروجين (NOx) والجسيمات الدقيقة على الطرق المفتوحة للحصول على معلومات أكثر واقعية.